تحويل فكرة إلى الأعمال التجارية
لقد أثار إلهامك فكرة عبقرية ما ، ولكن كيف بالضبط تنقل فكرتك إلى شركة مستدامة كاملة..؟
لقد تم ذلك من قبل ، لكن العديد من الشركات اتبعت طريقًا فريدًا لا يمكن تكراره بسهولة.
هناك بعض الخطوات الأساسية التي يمكن أن يتخذها كل سيدات الأعمال جديدة لتنفيذ فكرتها. اتخذ هذه الخطوات الثمانية لتحويل فكرتك إلى عمل فعال.
1. معرفة المشكلة التي يجري حلها
ربما تكون مفتونًا بفكرتك وتركز على الحل الذي توفره. تدعي العديد من الشركات أن لديها حلول ، ولكن ما هي المشكلة المحددة التي تزيلها حقًا..؟
على سبيل المثال ، قامت أمازون بحل كيف كانت التجارة الإلكترونية ، في وقت واحد ، باهظة الثمن وغير مريحة. اليوم ، لديها عدد أكبر من العملاء (والمبيعات) من منافستها.
خلاصة القول: جميع الشركات أو المنتجات أو الخدمات الناجحة تعزز حياة عملائها من خلال القضاء على مشكلة.
2. البحث عن السوق الخاص بك
اليوم : سيدات الأعمال
صور من هو المستخدم المثالي لديك - هذه هي الخطوة الأولى لمعرفة الواقع حيث تتناسب فكرتك مع بحر من المستهلكين.
لديهم جميع العادات والاحتياجات المختلفة لتحقيقها ، ولكنهم يواجهون نفس المشكلة. اكتشف أين يتناسب حلك مع السوق وفي حياة الناس.
أحد أكبر الأخطاء التي ترتكبها الشركات الناشئة هو الفشل في جعل الناس يفهمون ويريدون المنتج أو الخدمة.
إذا اتضح أن فكرتك لا يتم "بيعها" لجمهورك ، فلا تلوم السوق. بدلاً من ذلك ، اكتشف ما يجدونه مقنعًا ، أو ما سوف يتطلبه الأمر لجعلهم يريدون شيئًا مختلفًا عما لديهم بالفعل
لديك حل ، لكن يجب أن يكون أمام الأشخاص المناسبين ليتم رؤيتهم على هذا النحو.
3. العثور على الدعم الخاص بك
"هل سبق لك أن لاحظت عدد الشركات الناشئة الناجحة التي أسسها شخص واحد فقط؟"
أثار هذا السؤال بول جراهام ، المؤسس المشارك لحاضنة بدء التشغيل Y Combinator ، عندما كان يتصدى لأخطاء الشركات الناشئة التي تؤدي إلى الفشل في النهاية.
وجود شركاء تجاريين له العديد من الفوائد ، خاصةً عندما تبدأ من البداية. يمكنهم أن يعملوا كدعم ، ولوحة صوت لأفكارك ، وأن يقدموا أدلة للآخرين على أن لديك بالفعل فكرة جيدة. بصرف النظر عن بناء فريق ، فإن إقامة علاقات مع رواد أعمال آخرين سيمنحك معرفة لا تقدر بثمن. البحث عن سيدات الأعمال المخضرمين وإثارة محادثات معهم. اختر أدمغتهم - الناس يحبون التحدث عن أنفسهم ، لذلك سيكونون سعداء بمشاركة ما تعلموه من تجربتهن مع بدء عمل تجاري.
4. إنشاء نموذج مالي والتخطيط للمرحلة الأولى
نظرًا لأنك أجرت أبحاث السوق الخاصة بك ، يجب عليك الآن معرفة ما إذا كانت قابلة للتطبيق من الناحية المالية. قمى بإنشاء نموذج مالي "من القاعدة إلى القمة" يركز على كيفية إنشاء المنتج أو الخدمة وتسويقها وبيعها لمستخدم فردي. عند القيام بذلك ، سوف يمنحك المزيد من المعرفة حول كيفية عمل عملك.
بعد ذلك ، للتحقق من توقعاتك ، قم بإنشاء نموذج مالي آخر هو "من أعلى إلى أسفل" ، والذي يبحث في حجم السوق والأهداف التي تحتاج إلى تحقيقها لجني الأرباح.
بمجرد أن تشعرى بالرضا عن نموذجك المالي ، ابدأى في التخطيط للمرحلة الأولى من عملك. هذه الخطة بسيطة - أخرج أفكارك. لأغراض المناقشة بين فريقك وموجهيك ، حدد مهمتك ، هدفك ، مفاتيح النجاح ، السوق المستهدف ، الميزة التنافسية ، والاستراتيجيات الأساسية. إنه يضمن أن جميع المعنيين موجودون على نفس الصفحة وتعيينهم للمتابعة في المراحل التالية.
5. معرفة مصدر رأس المال الخاص بك
لا يبدأ رواد الأعمال عمومًا في الحصول على المال فقط ، ولكن لا تزال هناك حاجة إلى المال لإنهاء النشاط التجاري. بعض مصادر التمويل التي يمكن الوصول إليها هي التمويل الذاتي ، والمال من الأشخاص الذين تعرفهم (الأصدقاء والعائلة) ، وبطاقات الائتمان ، أو القروض. اعتمادًا على المبلغ الذي تحتاجه ، يمكن أن يكون المصدر الأكثر فائدة هو المستثمرين الملاك وأصحاب رأس المال المغامر الذين يتطلعون لدعم مهمتكم للحصول على شريحة من الأرباح ومجال صنع القرار.
أيا كان المصدر (المصادر) الذي اخترته الحصول عليه أو الهدف منه ، فاعتبر أن كل واحد له مكافآته ومخاطره.
6. بناء MVP
يوفر لك MVP ، أو الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق ، الملاحظات التي تحتاجها قبل طرح فكرتك في السوق. بعد كل شيء ، لا فائدة لأي شخص إذا كنت تبني منتجًا لا يريده العملاء.
الحد الأدنى لا يعني بالضرورة "أساسي". النقطة ليست بناء منتج بسيط ، بل منتج رائع بالفعل (قابل للحياة) ، ولكن لديه مساحة للتحسين (الحد الأدنى). إنها الطريقة التي تقفز بها الجهات المبكرة في البداية لاستخدام المنتج ، وإذا رغبوا في ذلك ، فسوف توفر لك ردود الفعل لجعلها أفضل بالنسبة لهم.
7. العثور على المحور
تساعدك المعلومات التي تم جمعها من الجهات التي تبنتها مبكرًا على معرفة ما الذي ينجح وما الذي حصل على أكبر قدر من الاستجابة من جمهورك. قد تجد أن تعليقاتهم مختلفة تمامًا عما تتوقعه وتخطط له.
يمكن أن يقودك هذا إلى "محور" نموذج عملك ، أو تغيير جزء أساسي منه. لا يعني تغيير الاتجاه أنك فشلت تمامًا ؛ يساعد في الواقع على منع حالات الفشل التي قد تواجهها. لا يعني التمحور بالضرورة التخلي عن كل ما تعلمته - إنه يتعلق بأخذ ما تعلمته واستخدامه لاتجاهك الجديد. لقد سلكت طريقًا واحدًا إلى وجهة وفقدت ؛ التمحور هو مجرد إعادة حساب طريق مختلف للوصول إلى هناك.
8. كن إيجابية
يقولون إن البؤس يحب الشركة - فقط تأكد من عدم وجود بؤس يتعلق بعملك الجديد. إن الشك في الذات والتساؤل عما إذا كان هناك شيء ما سيحدث خطأ ، لن يعيقك إلا عن تحمل المخاطر اللازمة. سيتساءل الناس عن أفكارك وعملك ، ولكن إذا لم يؤمنوا بقدرتكم على التغلب عليها ، فإنهم يديمون سلبيتهم تجاهك. عندما تظل فوق السلبية وتبقى إيجابيًا ، فسيسهل الأمر عندما ترتكب خطأً أو تواجه عقبة في النهاية. وسوف تواجه كلا.
لن تكون رحلتك إلى بناء أعمال مستدامة مثل معظم العمليات ، وذلك ببساطة لأنه لا يوجد ضمان للنجاح. كل ما يمكنك فعله هو تكييف فكرتك ومعرفة ما ينجح. إذا لم تنجح في البداية ، فحاولى مرة أخرى حتى تنجحى.
Post A Comment:
0 تعليقات: