أين ذهب كل معقم اليدين؟

الأرفف في جميع أنحاء العالم فارغة ، وهناك اختيارات ضئيلة عبر الإنترنت وعدد قليل من الموردين الذين يبيعون سعرًا على خلاف. يقال لنا أن نغسل أيدينا واستخدام معقم اليدين - ولكن الكثير من الناس يكافحون للعثور على أي منها.
بسم الله الرحمن الرحيم 
الصلاة والسلام على اشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم 
السلام عليكم ورحمة الله




 أين ذهب كل معقم اليدين؟


الأرفف في جميع أنحاء العالم فارغة ، وهناك اختيارات ضئيلة عبر الإنترنت وعدد قليل من الموردين الذين يبيعون سعرًا على خلاف. يقال لنا أن نغسل أيدينا واستخدام معقم اليدين - ولكن الكثير من الناس يكافحون للعثور على أي منها.

إذا كان لدى الجميع في العالم زجاجة صغيرة من المطهرات ، فسوف نحتاج إلى 385 مليون لتر من المواد.

قبل الفيروس التاجي ، كان العالم ينتج أقل من ألف من هذا العام ، حوالي 300،000 لتر ، وفقًا لمحللي السوق أريزتون الاستشارية والاستخبارات.

ربما يفسر هذا سبب وجود الجائحة على مستوى العالم الآن ، وهي مشكلة في السيطرة عليها.

في Amazon ، إذا حاولت الحصول على مطهر يعتمد على الكحول - النوع الذي أوصت به منظمة الصحة العالمية - فستجد أن جميع العلامات التجارية المعتادة قد تم بيعها.


التسمية التوضيحية للصورة
علامة مألوفة - هذه العلامة في ويلينغتون ، نيوزيلندا
هنا في المملكة المتحدة ، قبل بضعة أيام فقط كان هناك بائع واحد فقط لديه أي مخزون. تم تسعير زجاجة بحجم 500 مل بسعر 30 جنيهًا إسترلينيًا (35 دولارًا) - على الأقل 10 أضعاف ما كان عليه في فبراير. ومنذ ذلك الحين تم تخفيضه إلى 20 جنيهًا إسترلينيًا ، ولكن هذا لا يزال حوالي سبعة أضعاف الأسعار قبل الجائحة.

من السهل اتهام البائعين مثل هؤلاء بالتلاعب في الأسعار والعديد من المراجعات الموجودة أسفل القائمة فعلت ذلك بالضبط. لكن الشركة التي تبيعه ، Herts Tools ، تقول إن الأمر ليس بهذه البساطة.

قال الرجل الودود الذي رد على الهاتف بول ستيفنسون: "لقد حصلنا بالفعل على ضربات غير عادلة".

"هناك أناس يقولون أننا سنأخذ ميكي ولكن يمكنني أن أؤكد لكم أننا لسنا كذلك.

"نحن في وضع حيث نحقق هامش ربح كافٍ على مطهر اليد لمجرد الحفاظ على أنفسنا واقفا على قدميه."



تعقيم اليدين في حفل زفاف في كمبوديا في 21 مارس
عادة ما تبيع الشركة وتستأجر أدوات لصناعة البناء وبدأت فقط في بيع المطهرات لأن العملاء كانوا يطلبونها.

لكنها كافحت من أجل الحصول على الإمدادات والتكلفة ترتفع كل يوم. يقول ستيفنسون: "لا يمكنني حتى ضمان ما دفعته اليوم سأدفعه غدًا".

وذلك لأن سعر المكون الرئيسي - الكحول - ارتفع بشكل كبير.

تم بيع أدوات Sanitiser Herts التي تم بيعها من قبل شركة منتجات العناية بالبشرة ومقرها المملكة المتحدة تسمى Zidac Laboratories. مديرها ، Jurica Weissbarth ، كان يرسل الكثير من المكالمات مؤخرًا.

يمكن لـ Zidac أن تصنع 150.000 زجاجة من مطهر اليدين يوميًا ، ولكن خلال الأسبوعين الماضيين كان خط الإنتاج معطلاً. لم يتمكن من الحصول على الإيثانول ، والكحول الذي يضعه في مطهره ، والذي يجب أن يعوض ما لا يقل عن 60 ٪ لقتل الفيروسات (والبكتيريا) بشكل فعال.



بدأت العديد من المقطرات الصغيرة في إنتاج المطهرات
اعتاد Weissbarth على دفع حوالي 700 جنيه إسترليني (800 دولار) مقابل طن من الإيثانول - وهو ما يكفي لـ 32000 زجاجة من هلام اليد.

في الأسبوع الماضي عرض عليه مورد جديد طنًا مقابل 10000 جنيه إسترليني - أكثر من 10 أضعاف السعر العادي. رفض بأدب. لكن هذا الأسبوع كان في مزاج احتفالي بعد شراء مجموعة يوم الثلاثاء لمدة ثلاث أو أربع مرات فقط أكثر من المعتاد.

اتصلت بي بي سي بالعديد من موزعي الكحول الصناعي. كانت امرأة ردت على الهاتف قريبة من البكاء. الشركة التي عملت لديها كانت تغلق بسبب نقص المخزون.

كان الآخرون مشغولين للغاية لدرجة أن الموظفين كانوا غارقين ولم يتمكنوا من التحدث. وقال أحد مواقع الإنترنت إن طلبات الطلبات ارتفعت من 300 في اليوم إلى أكثر من 6000. لم يكن أي منهم يتلقى أوامر جديدة.

إذا لم تكن المطهرات مصنوعة من الإيثانول ، فهي مصنوعة من كحول الآيزوبروبيل ، وتسمى أيضًا IPA. هناك عدد محدود من الشركات التي تنتج هذه الأنواع من الكحول على نطاق صناعي. أكبر المنتجين في الصين وفرنسا وألمانيا وهولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

في فرنسا ، أمرت الحكومة جميع IPA صنع في البلاد للبقاء هناك. يمكن للدول الأخرى أن تحذو حذوها بسهولة.


التعليق على الصورة
لا أحد آخر يضع يديه على مطهر فرنسا
يقول ستيفن ويليكس من شركة كيميائية DutCH2 في هولندا: "هذا متطرف جدًا في أوروبا ، حيث من المفترض أن نكون جميعًا واحدًا".

يعتقد أن أي دولة ليس لديها مخزونها من هذه الكحوليات قد ينفد من المطهر قريبًا.

وهذا يفسر سبب قيام شركات المشروبات مثل Pernod Ricard ، التي تصنع Absolut Vodka ، و Diageo ، التي تجعل Johnnie Walker ويسكي - والشركات الصغيرة الأخرى من لندن إلى نيويورك ، إلى مانيلا في الفلبين - تقدم الآن الكحول لاستخدامه في صنع المطهر ، أو تخطط لجعلها بأنفسهم.

طلبت الحكومة الهندية صراحة من صناعة المشروبات الكحولية وصناعة قصب السكر توفير الإيثانول لشركات مطهر اليد.



بدأت صيدلية في الحي اللاتيني في باريس في صنع المطهرات في الشارع بالخارج
يقول Chad Friese من شركة Chippawa Valley Ethanol في الولايات المتحدة أن هناك ما يكفي من الكحول لصنع كمية كبيرة من المطهرات ، يتم استخدامه فقط في صناعات مختلفة.

يعمل مصنعه بكامل طاقته ويرسل قدر الإمكان إلى صناعة المطهرات ، ولكن لديه التزامات أخرى أيضًا.

"أعتقد أن هناك الكثير من الإنتاج فهو ليس فقط في القنوات الصحيحة في الوقت الحالي. شخص ما ينتج الكحول لـ Diageo أو شخصًا من هذا القبيل ، لديهم التزام بإرساله إليهم وليس لشخص يقوم بعمل معقم اليدين" يقول. "إن الأمر يتعلق فقط بإمداد الأشخاص المناسبين."

لذلك عندما وعد ثالث أغنى رجل بريطاني ببناء مصانع إنتاج المطهر اليدوي في المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا في غضون أيام ، وتزويد المستشفيات بالمجان ، كان من المنطقي أن نتساءل من أين سيحصل على الكحول لملء خطوط إنتاجه .

حسنًا ، لا يجب أن يواجه مشكلة كبيرة. يمتلك السير جيم راتكليف Ineos ، واحدة من أكبر الشركات المصنعة في أوروبا لكل من الإيثانول و IPA.

اخبار احداث

Post A Comment:

0 تعليقات: