دليل إزالة الشعر: ما هي الطريقة الأفضل بالنسبة لك؟

فقر الدم:- افضل فاكهة لعلاجه هي التين والبرقوق المجفف لاحتوائهما على معدن الحديد الذي يساعد على حمل الأوكسجين إلى أجزاء الجسم ويؤدي نقصه إلى الإصابة بفقر الدم . ويساعد تناول ثلاث تينات في اليوم على توفير خمس الكمية اليومية المطلوبة من الحديد. ويساعد تناول عشر ثمرات من البرقوق المجفف على توفير الكمية نفسها من الحديد أيضاً. وللاستفادة القصوى من الحديد في هذه الثمار يحتاج الجسم إلى فيتامين سي كي يتمكن من امتصاص الحديد. ولذا يستحسن تناول التين أو البرقوق المجفف برفقة الثمار الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات والفراولة وغيرها.

بسم الله الرحمن الرحيم 
الصلاة والسلام على اشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم 
السلام عليكم ورحمة الله


دليل إزالة الشعر: ما هي الطريقة الأفضل بالنسبة لك؟


قدمين في حمام السباحة
هناك طرق لا تعد ولا تحصى للاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر بإزالة الشعر - بعضها أكثر تكلفة ، وبعضها أكثر تعقيدًا ، وبعضها أكثر إيلامًا ، وبعضها أطول من التالي. في هذا الدليل حول إزالة الشعر ، يعلق راشانا جاني ، طبيب في مدينة نيويورك ، على إيجابيات وسلبيات ثماني تقنيات شائعة لمكافحة الزغب. تابع القراءة ، ثم حدد أيها مناسب لك.

1. الحلاقة
تعد الحلاقة واحدة من أرخص الطرق وأكثرها سهولة في الوصول لإزالة الشعر لأنه يمكنك القيام بذلك بنفسك في الحمام - ولا يستغرق الأمر سوى دقيقة إضافية أو دقيقتين لتغطية مناطق كبيرة مثل ساقيك.

الأفضل لـ: الساقين ، وتحت الإبطين ، وربما خط البيكيني (إذا لم تكن عرضة للتهيج ، أو نتوءات الحلاقة ، والشعر النامي).

مخاوف تتعلق بالسلامة : هناك احتمالية للجرح والجروح ، ولكن إذا كنت تستخدم ماكينة حلاقة مصممة للمرأة (والتي تم تصميمها للتعامل مع المنحنيات حول الكاحلين والركبتين) ، فاستبدل الشفرة بشكل متكرر ، وقم بتليين البشرة جيدًا بجل أو كريم حلاقة كريمي ، يمكنك تقليل أي ضرر محتمل.

ما مدى فعاليتها؟ باستخدام الأداة والتقنية المناسبة (الحلاقة عكس اتجاه نمو الشعر) ، يمكنك تحقيق بشرة ناعمة للغاية. ولكن لأن الحلاقة تقطع الشعر فوق الجلد فقط ، فسوف تنمو مرة أخرى بسرعة كبيرة. من المحتمل أنك ستحتاج إلى الحلاقة كل يومين.

2. كريم مزيل الشعر
يوضح جاني: "تحتوي هذه المنتجات على مواد كيميائية تعمل عن طريق تحطيم روابط الكبريتيد في كيراتين الشعر". بمجرد كسر تلك الروابط ، يصبح الشعر ضعيفًا بما يكفي بحيث يمكنك مسحه أو شطفه من بشرتك. أحد الجوانب السلبية لهذه الطريقة هو أن تلك المواد الكيميائية الضرورية يمكن أن يكون لها رائحة كريهة.

مناسب لـ: الساقين ومنطقة البكيني والشفة العلوية والذقن. ابحثي عن الكريمات المصممة خصيصًا للوجه ، وهي ألطف من تلك المصممة للاستخدام على شعر الساق الخشن.

مخاوف تتعلق بالسلامة: يجد بعض الأشخاص - خاصةً ذوي البشرة الحساسة - أن المواد الكيميائية الموجودة في مزيلات الشعر يمكن أن تسبب تهيجًا. لتقليل الاحمرار والتهيج ، لا تترك المنتج لفترة أطول من اللازم. تتطلب معظمها حوالي خمس دقائق على الجلد من أجل العمل ، ولكن إذا كنت حساسًا ، تخطئ من وقت أقل.

ما مدى فعاليتها؟ نظرًا لأن مزيلات الشعر تعمل بشكل أساسي فوق سطح الجلد ، فمن المرجح أن ينمو الشعر مجددًا في غضون أيام قليلة. قد يكون من الصعب استخدامها في مناطق كبيرة - مثل الساقين - لأنك يجب أن تنشر الكريم عليها وتنتظر حتى تعمل قبل أن تتمكن من الاستحمام والاستحمام.

3. شمع الصبح
يتم وضع الشمع المذاب الدافئ على الجلد في شرائط ، يتبع نفس اتجاه نمو الشعر ، ثم يتم سحبه في الاتجاه المعاكس. تتسبب الحرارة في تمدد بصيلات الشعر قليلاً ، مما يسهل إزالة الشعر بالكامل ، بما في ذلك الجذر.

مناسب لـ: مناطق صغيرة مثل الشفاه العلوية والحاجبين ومنطقة البيكيني.

مخاوف تتعلق بالسلامة: لا يجب أن تشمع أي مناطق تستخدم فيها Retin A. بانتظام لأنه يساعد على التخلص من الطبقات الميتة ، يمكن أن يزيل Retin A الجلد إزالة الشعر بالشمع يمكن أن يسبب احمرار وتهيج وتلف.

يمكن أن يتسبب الشمع أيضًا في نمو الشعر ، خاصة في منطقة البيكيني. لتقليل المخاطر وتقشير البشرة قبل إزالة الشعر بالشمع ؛ يمكن لخلايا الجلد الميتة أن تسد بصيلات الشعر وتساهم في خطر نمو الشعر.

أكبر مشكلة في إزالة الشعر بالشمع هي احتمال الإصابة بعدوى بكتيرية. ويحذر جاني من أنه "في كل مرة يتم فيها غمس عصا القضيب في الشمع فإنه يمكن أن ينشر العدوى". يجب أن يستخدم ممارسو إزالة الشعر بالشمع دائمًا عصا جديدة لكل عميل ، ويجب عليهم بالفعل استخدام عصا جديدة لكل تطبيق. إن الغمس المزدوج - خاصة عندما يتعلق الأمر بشمع البيكيني البرازيلي ، الذي يزيل الشعر من الشفرين وحول فتحة الشرج - يطلب مشكلة. وتقول: "هذه المناطق لها جلد أرق وأكثر حساسية ، ومن خلال الاستمرار في إعادة استخدام العصا نفسها ، هناك إمكانية أكبر لانتقال البكتيريا".

ما مدى فعاليتها؟ لأن الشمع يزيل الشعر من الجذر ، يمكن أن تستمر النتائج لمدة تصل إلى أربعة أسابيع. ستحتاجين إلى ترك الشعر ينمو إلى حوالي ربع بوصة قبل أن تتمكني من إزالة الشعر بالشمع مرة أخرى. وبينما يمكنك استخدام الشمع بأمان في أي وقت من الشهر ، فقد يكون أكثر إيلامًا إذا قمت بذلك في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية لأن البشرة أكثر حساسية. قد يساعد تناول بعض الأيبوبروفين قبل موعدك.

4. السكر
اكتسبت هذه التقنية الشرق أوسطية القديمة لإزالة الشعر شعبية في الولايات المتحدة مؤخرًا. يستخدم وصفة بسيطة من السكر وعصير الليمون والماء لإنشاء معجون. ينتشر المعجون على الجلد - يتعارض مع اتجاه نمو الشعر - ثم يتم سحبه في اتجاه نمو الشعر ، مما يجعله أقل إيلامًا من الشمع.

مناسب لـ: يمكن القيام به في أي مكان تشمع فيه - على سبيل المثال ، الساقين ومنطقة البيكيني والوجه.

مخاوف تتعلق بالسلامة: يحتوي معجون السكر على عدد قليل من المكونات الأساسية ولا يحتوي عادةً على مواد حافظة أو عطور مضافة ، لذلك من غير المحتمل أن يسبب أي حساسية للجلد أو تهيج. نظرًا لكونه لطيفًا على الجلد بدلاً من إزالة الشعر بالشمع ، فإن المرور فوق نفس المنطقة أكثر من مرة (لإزالة الشعر الشارد) لن يضر الجلد بشكل عام.

ما مدى فعاليتها؟ بشكل صحيح ، يمكن أن يوفر السكر نتائج سلسة مشابهة للشمع. أيضًا مثل إزالة الشعر بالشمع ، تستمر النتائج لمدة أربعة أسابيع تقريبًا ، وستحتاج إلى السماح بإعادة نمو الشعر إلى حوالي ربع بوصة قبل معالجته مرة أخرى.

5. خيوط
يأتي الخيط أيضًا من الشرق الأوسط وينطوي على طريقة متقنة لاستخدام الخيط لالتقاط وإزالة الشعر من الجذر.

مناسب لـ: مناطق صغيرة مثل الحاجبين والشفة العلوية.

مخاوف تتعلق بالسلامة: التخييط صحي وآمن للغاية حتى للبشرة الحساسة ، على الرغم من أنه يمكن أن يسبب بعض التهيج ، حيث يتم نزع العديد من الشعيرات من الجذر في نفس الوقت. يقول جاني: "غالبًا ما يتعين عليك الذهاب إلى نفس المنطقة عدة مرات ، بحيث يمكن أن يزيد من خطر التهيج".

ما مدى فعاليتها؟ تم بشكل صحيح ، سيزيل الخيط صفًا كاملاً من الشعر مرة واحدة (على عكس الملقط ، الذي يزيل شعرة واحدة فقط في كل مرة). النتائج تدوم حتى ستة أسابيع.

6. إزالة الشعر بالليزر
تستهدف هذه الطريقة عالية التقنية لإزالة الشعر بصيلات الشعر بالحرارة من الليزر ، مما يؤدي إلى إتلافها لمنع نمو الشعر في المستقبل. إنه أغلى خيار لإزالة الشعر ، ولكنه أيضًا الأكثر ديمومة. تقول جاني: "غالبًا ما يتم وصفها بأنها دائمة ، ولكن سيكون هناك بعض إعادة نمو الشعر الناعم".

الأفضل لـ: يمكن استخدام إزالة الشعر بالليزر في أي مكان على الجسم. ولكن نظرًا لأنه يتطلب علاجات متعددة على مدار عدة أشهر لرؤية انخفاض كبير في نمو الشعر ، فإن الليزر هو الأنسب للمناطق الأصغر ، مثل خط البيكيني والوجه.

مخاوف تتعلق بالسلامة: تكون إزالة الشعر بالليزر أكثر أمانًا عندما يتم إجراؤها بواسطة طبيب أمراض جلدية لم يتم تدريبه على استخدام المعدات فحسب ، بل لديه أيضًا معرفة واسعة بالبشرة. في اليدين عديمي الخبرة ، يمكن أن تتسبب الليزر بسهولة في تلف الجلد بدءًا من الحروق إلى تغيرات الصباغ.

ما مدى فعاليتها؟ في غضون ستة أشهر (القيام بعلاجات شهرية) ترى معظم النساء انخفاضًا بنسبة 50 بالمائة في نمو الشعر. قد يكون من الضروري علاج الصيانة الدورية كل شهرين لمنع إعادة النمو.

7. فانيقة
Vaniqa هو كريم موضعي ، متاح بوصفة طبية فقط ، يحتوي على إنزيم يمنع نمو الشعر. لا يزيل الشعر من تلقاء نفسه ، ولكنه يستخدم مع طرق إزالة الشعر ، فهو مصمم لإبطاء نمو الشعر (مما يعني أنه سيتعين عليك أن تنتفخ أو الشمع بشكل أقل).

الأفضل لـ: Vaniqa معتمد من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير للاستخدام على الوجه فقط.

مخاوف تتعلق بالسلامة: يعاني بعض المستخدمين من الوخز المؤقت والاحمرار و / أو اندلاع حب الشباب حيث يطبقون Vaniqa.

ما مدى فعاليتها؟ في غضون أربعة إلى ثمانية أسابيع من استخدام Vaniqa مرتين في اليوم ، يجب أن يكون الشعر أقل وضوحًا ويجب عليك أن تنتفخ أو تشمع بشكل أقل للحفاظ على وجهك ناعماً. إذا توقفت عن استخدامه ، سيبدأ الشعر في النمو بمعدله الطبيعي في غضون ثمانية أسابيع.

العناية بالبشرة والشعر

Post A Comment:

0 تعليقات: