وقت القراءة بالدقائق: ‏10‏

قمنا بعقد شراكات مع مؤسسات صحية عالمية لمشاركة المعلومات الدقيقة حول الوقاية من المرض ونتيح لك طرق الربط بأدوات تساعدك في إدارة مجتمعك. قد يكون التعامل مع مجموعة كبيرة من المحادثات التي تدور حول فيروس كورونا (كوفيد-19) والمخاوف المتعلقة بالصحة بشكل عام في مجتمعك أمرًا صعبًا، خاصة عند محاولة التمييز بين المعلومات الحقيقية والزائفة. إذا كنت تبحث عن محتوى يمكن الاعتماد عليه لمشاركته مع الأعضاء لديك حول الوقاية من فيروس كورونا، أو التعامل مع القلق المحيط بالفيروس، فقد قمنا بجمع معلومات مفيدة من الهيئات الصحية الرائدة.


بسم الله الرحمن الرحيم 
الصلاة والسلام على اشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم 
السلام عليكم ورحمة الله


وقت القراءة بالدقائق: ‏10‏

بالمعلومات الدقيقة حول فيروس كورونا (كوفيد-19)


قمنا بعقد شراكات مع مؤسسات صحية عالمية لمشاركة المعلومات الدقيقة حول الوقاية من المرض ونتيح لك طرق الربط بأدوات تساعدك في إدارة مجتمعك.

قد يكون التعامل مع مجموعة كبيرة من المحادثات التي تدور حول فيروس كورونا (كوفيد-19) والمخاوف المتعلقة بالصحة بشكل عام في مجتمعك أمرًا صعبًا، خاصة عند محاولة التمييز بين المعلومات الحقيقية والزائفة. إذا كنت تبحث عن محتوى يمكن الاعتماد عليه لمشاركته مع الأعضاء لديك حول الوقاية من فيروس كورونا، أو التعامل مع القلق المحيط بالفيروس، فقد قمنا بجمع معلومات مفيدة من الهيئات الصحية الرائدة.

الوقاية من المرض
(منظمة الصحة العالمية)

اغسل يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية. إذا لم يكن استخدام الماء والصابون متاحًا دائمًا لك، فاستخدم مطهرًا كحوليًا لتنظيف اليدين لا تقل نسبة الكحول فيه عن 60%.
تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك.
تجنب الاقتراب من الأشخاص المرضى.
إذا كنت مصابًا بسعال أو رشح، فاستخدم أكمامك أو منديلاً عند السعال أو الرشح. قم بإلقاء المنديل على الفور في صندوق نفايات مغلق، ثم اغسل يديك.
قم بتنظيف الأسطح بانتظام باستخدام مطهر. على سبيل المثال: قم دومًا بتنظيف الطاولات بالمطبخ والمكاتب بمكان العمل.
إذا شعرت بتعب
(منظمة الصحة العالمية)

تجنب السفر إذا ارتفعت درجة حرارتك و/أو أُصيبت بسعال. فور الوصول إلى بلدك، اتصل بأخصائي طبي وأخبره أين كنت.
إذا شعرت بتعب، فامكث في منزلك واتصل بجهة تقديم الرعاية الصحية لديك.
استخدام الكمامات
(منظمة الصحة العالمية)

استخدم كمامة إذا:

كنت تعمل في مجال الرعاية الصحية وتعالج مصابين بفيروس كورونا.
إذا كنت سليمًا صحيًا، ولكنك تعتني بشخص يُشتبه أن يكون مصابًا بفيروس كورونا.
إذا كنت مصابًا بسعال أو رشح.
لا تكون الكمامات فعالة إلا عند استخدامها مع غسل اليدين بانتظام باستخدام مطهر كحولي لتنظيف اليدين أو ماء وصابون. إذا قمت بارتداء كمامة، فيجب أن تعرف كيفية استخدامها والتخلص منها بشكل صحيح، وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية في موقعها على الويب هنا.

التعامل مع الشعور المتزايد بالقلق أو علامات ظهور المرض
(منظمة الصحة العالمية)

نحن نعلم أن مجتمعك ربما يشعر بالقلق أو التوتر أو الخوف. إليك فيما يلي بعض النصائح المهمة التي يجب مراعاتها ومشاركتها مع أعضاء مجتمعك:

من الطبيعي أن يسود الشعور بالحزن أو التوتر أو الارتباك أو الخوف أو الغضب أثناء أي أزمة. يمكن أن يساعدك الحديث مع الأشخاص الذين تثق بهم، مثل الأصدقاء أو العائلة أو رفاقك من أعضاء المجتمع.
إذا كان يجب عليك البقاء في المنزل، فاتبع نمط حياة صحيًا، بما يشمل النظام الغذائي والنوم وممارسة الرياضة. كن على اتصال بأحبائك من منزلك عبر البريد الإلكتروني والهاتف وتواصل مع مجتمعك الأكبر على فيسبوك لتلقي الدعم.
لا تلجأ إلى التدخين أو الخمور أو المخدرات لتهدئة مشاعرك.
إذا شعرت بالتعب الشديد، فتحدث مع متخصص في الرعاية الصحية أو استشاري. ضع خطة للأماكن التي يمكن أن تذهب إليها وكيفية طلب المساعدة فيما يتعلق باحتياجات الصحة الجسدية والنفسية، إذا لزم الأمر.
الوصول إلى الحقائق. احرص على جمع المعلومات التي ستساعدك في تحديد المخاطر بدقة، بحيث يمكنك اتخاذ التدابير اللازمة. ابحث عن مصدر معتمد يمكنك الثقة به مثل، موقع منظمة الصحة العالمية على الويب أو هيئة محلية أو حكومية عامة في مجال الصحة.
عند النشر في مجتمعك، احرص على مشاركة أحدث الحقائق من مصادر موثوقة وتجنب المبالغة وعبّر عن تضامنك مع الأشخاص المصابين من خلال الترحيب في مجتمعك بنشر قصص الأشخاص الذين أصابهم الفيروس. ويجب، بطبيعة الحال، مراعاة عدم مشاركة المعلومات حول المشاكل الصحية لشخص آخر (مثل شخص مصاب بفيروس كورونا دون إذن منه).

استخدام أدوات فيسبوك لإدارة مجتمعك بشكل أفضل أثناء انتشار هذه المشاكل الصحية
لدينا بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها لإدارة مجتمعك بكفاءة إذا كنت تواجه زيادة في حجم المنشورات والتعليقات والأسئلة خلال هذه الفترة.

إدارة المحادثة والتعامل مع المعلومات المضللة

الموافقة على المنشورات
يمكن أن يساعدك تشغيل الموافقة على المنشورات مؤقتًا في مجموعتك في إدارة تدفق الأسئلة الواردة، مما يساعدك بشكل أفضل في إدارة سلسلة الأسئلة المتكررة التي تتلقاها. تعرف على المزيد عن كيفية استخدام زملائك من المسؤولين لميزة الموافقة على المنشورات.

إذا لم تكن ترغب في تشغيل الموافقة على المنشورات لمجموعتك بأكملها، يمكنك اختيار تشغيل الموافقة على المنشورات لأفراد من الأعضاء الذين ترغب في مراقبة ما ينشرونه.

عناصر التحكم بالنشر في صفحتك
فيما يتعلق بإدارة المحادثات على صفحتك على فيسبوك، يمكنك التحكم فيما إذا كان بإمكان الزوار النشر على صفحتك عن طريق السماح بمنشورات الأشخاص الآخرين أو تعطيلها. اطّلع على كيفية تعديل إعدادات النشر بصفحتك هنا. يمكنك أيضًا تشغيل المراسلة بصفحتك أو إيقافها، وذلك بحسب احتياجات مجتمعك وموارد فريقك.

تنبيهات الكلمات الأساسية
وفّر الوقت الذي تقضيه في فحص عدد لا يحصى من المحادثات التي يُذكر فيها الفيروس أو أي مخاوف صحية أخرى بواسطة تنبيهات الكلمات الأساسية. تتيح هذه الميزة الجديدة للمسؤولين إنشاء قائمة مخصصة من الكلمات والعبارات، ثم تلقي الإشعارات عند ظهور هذه المصطلحات في مجموعاتهم، مما يتيح التعامل بسرعة وسهولة.

حظر كلمات وإضافة فلتر للألفاظ البذيئة
تحتوي الصفحات على بعض الأدوات التي ستساعدك في الإشراف على المحادثات بسهولة أكبر. بادر بحظر كلمات معينة لا تريد رؤيتها على صفحتك وإضافة فلتر للألفاظ البذيئة لحظر الكلمات التي يتم تمييزها بأنها مسيئة من قِبل المجتمع ومنع حدوث أي نزاع. اطّلع هنا على تفاصيل حول كيفية إعداد أدوات الإشراف هذه في صفحتك على فيسبوك.

أدوات الإنفاذ: الإخفاء أو الحظر أو إغلاق التعليقات
عندما يوجد نشاط في سلسلة رسائل، غالبًا ما تخرج المحادثات عن السيطرة. طبّق في مجموعتك القواعد الداخلية المتبعة لديك، وإذا لزم الأمر، يمكنك إخفاء عضو أو حظره، بالإضافة إلى إغلاق التعليقات في سلسلة الرسائل. تعرف على المزيد حول تطبيق قواعد المجموعة هنا.

حظر أو إزالة الأشخاص من صفحتك
في صفحتك على فيسبوك، يمكنك حظر الأشخاص من الصفحة أو إزالة أي شخص قام بتسجيل الإعجاب بصفحتك. يمكنك تعيين قيود حول البلد والعمر للتحكم في مَن يمكنه رؤية صفحتك وتسجيل الإعجاب بها. اقرأ المزيد حول التحكم في مَن يمكنه رؤية صفحتك هنا.

مشاركة المعلومات الموثوقة التي يمكن الاعتماد عليها

إعلامات المجموعة
إن قصر كل المحادثات الجماعية على سلسلة رسائل واحدة حول فيروس كورونا من شأنه أن يساعد فريق المسؤولين في الرد على الأسئلة وضمان ألا يفوتهم أي سؤال. ضع إعلامًا في المجموعة حول سلسلة الرسائل تلك بحيث يتمكن الأعضاء من العثور عليها بسهولة والرجوع إليها والمشاركة فيها. تعرف على كيفية تثبيت الإعلامات هنا.

وحدات التعلُّم الاجتماعي
إذا كان لديك سلسلة من المعلومات أو الموارد لمشاركتها، فقم بإنشاء وحدة في مجموعتك لتوجيه الأشخاص إليها. نوصي بمشاركة روابط إلى منظمة الصحة العالمية.

التواصل مع مجتمعك ودعمه

Facebook Live وحفلات المشاهدة الجماعية
تتيح لك ميزة Facebook Live أن تكون جزءًا مما يحدث في كل أنحاء العالم بشكل فوري، بغض النظر عن مكانك. إذا تعذر على مجتمعك اللقاء بشكل شخصي، يمكنك استخدام Facebook Live لاستضافة المناسبات على الإنترنت والبقاء على اتصال. قم بإجراء بث مباشر من تطبيق فيسبوك على هاتفك لبث محادثة مع متحدث أو نقل عرض أو جلسة أسئلة وإجابات. يمكنك أيضًا استخدام كاميرا كمبيوتر أو برنامج بث لتوفير صوت وفيديو بجودة أعلى.

تعد حفلة المشاهدة الجماعية طريقة أخرى للتواصل مع الأصدقاء والمعجبين. يمكنك استضافة حفلة مشاهدة جماعية أو الانضمام إليها لمشاهدة مقاطع الفيديو والدردشة معًا بشكل فوري.

تعرف على المزيد عن البث المباشر للمناسبات.

طلبات العضوية
قد تواجه تدفقًا من الطلبات الواردة من الأعضاء المحتملين الذين يسعون لتلقي الدعم أو المعلومات في مجموعتك. مع تزايد الأعداد بشكل كبير، يمكنك أن تقرر تعليق قبول الطلبات أو استخدام أدواتنا للمساعدة في تسهيل العملية لفريق المسؤولين لديك. راجع نصائح هنا حول كيفية فحص الطلبات، أو استخدم الأداة التي نقدمها وتتيح الموافقة على طلبات الأعضاء الجديدة تلقائيًا استنادًا إلى متطلبات عضوية محددة تقوم بتعيينها.

المواضيع
احتفي بالأفراد الذين يكتبون منشورات داعمة أو غنية بالمعلومات. أنشئ موضوعًا في مجموعتك بحيث يتمكن الأشخاص من العثور على سلاسل الرسائل هذه بسهولة والتفاعل في قسم التعليقات.

نأمل أن تساعدك هذه الأدوات على مستوى كل المجتمعات لديك في إدارة المحادثات بسهولة أكبر، وإبراز المعلومات المفيدة والموثوقة، ودعم الأعضاء. لمزيد من المعلومات حول جهودنا على مستوى فيسبوك وInstagram، يرجى الاطلاع على مدونة غرفة الأخبار.

اخبار احداث

Post A Comment:

0 تعليقات: