خطوات لتحسين استراتيجية التسويق الخاصة بك

لى أكثر 20 في المائة ربحًا يجب أن يزيد حجم المبيعات لديك. بدلاً من قضاء الكثير من الوقت في محاولة لإرضاء الجميع ، جاهد لبناء علاقات دائمة مع كبار العملاء.
بسم الله الرحمن الرحيم 
الصلاة والسلام على اشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم 
السلام عليكم ورحمة الله




خطوات لتحسين استراتيجية التسويق الخاصة بك


بغض النظر عن حجم منتجك أو خدمتك ، سيكون نجاحك محدودًا دون وجود استراتيجية تسويقية فعالة.
إن الوصول إلى جمهورك المستهدف من خلال القنوات المناسبة وتقديم الرسالة الصحيحة أمر أساسي لتحقيق المبيعات. إذا لم تحصل على النتائج التي تريدها من جهودك التسويقية ، فقد حان الوقت لإصلاح استراتيجيتك. إليك ما يمكنك القيام به.


1. تحليل البيانات

لإصلاح جهود التسويق غير المنتجة ، يجب عليك أولاً تحديد مجالات المشكلات. استخدم أداة تحليلية لتحديد جوانب استراتيجيتك التي لا تعمل.فى Google Analytics هو مورد رائع لإظهار القنوات التسويقية التي تجلب الجزء الأكبر من حركة المرور الخاصة بك والتي لا تحمل ثقلها. يمكنك أيضًا تنفيذ استطلاعات لمعرفة كيف يجد العملاء عملك. بمجرد الحصول على هذه المعلومات ، يمكنك استخدامها لصالحك.


2. إجراء التعديلات

لجهودك التسويقية المثمرة ، يمكنك شطفها وتكرارها. ولكن ستحتاج إلى تبديل خطة اللعبة لإصلاح تقنيات التسويق غير الفعالة. إذا كنت تدير حملة على وسائل التواصل الاجتماعي وكان موقع معين يجلب الحد الأدنى من عدد الزيارات ، فقد ترغب في تجربة استراتيجية بديلة . قد يعني هذا العمل بجد أكبر لتأسيس وجود أو نشر أكثر أو زيادة التفاعل. ستختلف التعديلات المحددة من شركة لأخرى ، ومن الضروري إجراء مستوى كبير من التجربة. إذا كانت نتائج تقنية تسويق معينة لا تبرر وقتك ، فمن الأفضل عادة إلغاءها والمضي قدمًا.


3. التركيز على أفضل العملاء

يعتمد مبدأ Pareto على قاعدة 80/20. في قطاع الأعمال ، يعني ذلك أن حوالي 80 بالمائة من العملاء يجلبون 20 بالمائة من المبيعات ، و 20 بالمائة المتبقية يجلبون 80 بالمائة من المبيعات. لذلك ، فإن التركيز على أكثر 20 في المائة ربحًا يجب أن يزيد حجم المبيعات لديك. بدلاً من قضاء الكثير من الوقت في محاولة لإرضاء الجميع ، جاهد لبناء علاقات دائمة مع كبار العملاء. قد ترسل رسائل إخبارية دورية لإطلاع هؤلاء العملاء على آخر منتجاتك وخدماتك. يمكنك أيضًا إرسال بريد إلكتروني أو إرسال بريد إلكتروني بشكل دوري لشكرهم على أعمالهم. هذا لا يعني أنه يجب عليك إهمال الـ 80 بالمائة الأخرى ؛ التركيز على الحفاظ على تكرار العملاء سعداء.


4. مواكبة الاحتمالات الجديدة

تتعثر العديد من مالكي الأعمال في نمط تفكير قديم ، لكن التقنيات القديمة التي أظهرت نتائج قليلة يمكن أن تضر بإستراتيجيتك التسويقية الشاملة. النصيحة الأولى لمعهد التسويق عبر الإنترنت للمسوقين هي استخدام التقنيات الرقمية الحديثة. البقاء في الحلقة من خلال البحث عن خيارات مختلفة يمكن أن يعرضك لأفكار جديدة ويمنع حملتك من أن تصبح قديمة. تتضمن بعض الموارد المفيدة للتحقق منها HubSpot و Examiner Social Media و Seth Godin Blog . هذه يمكن أن توجهك في الاتجاه الصحيح وتبقيك في طليعة التسويق.


5. أن تكون متسقة ومستمرة

بذل جهدًا قويًا ومستدامًا في التقنيات الخاصة بك. لا تستسلم لأنك لا ترى استجابة فورية من العملاء. يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية نتائج ملموسة ، لذلك استمر في التقدم للأمام. إذا كنت تحاول إثبات وجود على موقع وسائط التواصل الاجتماعي ، فاحتفظ بجدول نشر ثابت ، وانشر محتوى جيدًا ، وتفاعل مع جمهورك بشكل منتظم. إذا كنت تحاول إنشاء قائمة بمشتركي البريد الإلكتروني ، فأرسل رسائل إخبارية على فترات زمنية محددة حتى لا ينسىك القراء .

في حين أنه سيكون من الرائع أن تعمل كل أساليب التسويق التي جربتها بلا عيوب ، فإن هذا ليس هو الحال عادة. جزء كبير من النجاح هو التجربة والخطأ ، لذلك لا يمكنك توقع المعجزات بين عشية وضحاها. إن اتخاذ الخطوات الصحيحة لتصحيح أوجه القصور يجب أن يمنعك من تكرار نفس الأخطاء. من خلال توصيل رسالتك إلى المعلومات السكانية المناسبة من خلال قنوات التسويق المناسبة ، من المحتمل أن ترى نتائج جيدة.

نصائح تسويق

Post A Comment:

0 تعليقات: