طرق لإقناع العملاء بالشراء
لا يشتري العملاء أبدًا بسبب ميزات المنتج. يشترون لأنهم يرون بعض "الفائدة" لتلك الميزات.
لسوء الحظ ، فإن معظم رسائل المبيعات والتسويق تتحدث عن الميزات وتتيح للعملاء محاولة معرفة الفوائد. هذا يطلب من عميلك القيام برفع الأحمال الثقيلة نيابة عنك.
ستحصل على المزيد من العملاء ، بسرعة أكبر ، إذا قمت بتوصيل فوائد استخدام المنتج الخاص بك بدلاً من الميزات التي يمتلكها. فيما يلي قواعد للقيام بذلك ،
1. معرفة ميزة .
و الميزة هي شيء منتج أو خدمة "هو" أو "لا". و فائدة شيء أن المنتج أو الخدمة "وسيلة" للعميل. فمثلا:
خطأ: "هذه السيارة لديها سقف سلامة معززة." (خاصية)
إلى اليمين: "هذه السيارة تحافظ على أمان أسرتك". (فائدة)
2. استخدام لغة حية ولكنها واضحة.
سيتذكر العملاء فائدة أطول وأكثر سهولة إذا تم التعبير عنها باستخدام كلمات بسيطة وقوية تثير المشاعر.
خطأ: "هذا السقف يوفر الحماية في حالة وقوع حادث التمرير."
إلى اليمين: "إذا كانت هذه السيارة تدور ، فهناك فرصة جيدة لأن تغادر دون أن تصاب بأذى".
3. تجنب المصطلحات.
لا شيء يستفيد من العاطفة أكثر من استخدام كليشيهات الأعمال المتعبة أو المصطلحات الفنية المفرطة.
خطأ: "التنفيذ القوي لبروتوكولات !!!"
اليمين: "يمكنك الاتصال في أي مكان تقريبًا."
4. حافظ على قائمة الفوائد قصيرة.
يمكن لمعظم الناس حمل فكرتين أو ثلاثة فقط في وقت واحد في ذاكرتهم القصيرة الأجل. قوائم طويلة من الفوائد فقط تسبب الارتباك.
خطأ: "فيما يلي أهم 10 فوائد لاستخدام منتجاتنا:"
على اليمين: "أهم شيئين يجب تذكرهما هما ..."
5. أكد على ما هو فريد لك أو لشركك.
يمكن أن تقنع الفوائد العامة لفئة منتجك العميل على الشراء ... ولكن ليس بالضرورة منك! استخدم المزايا التي تميزك عن المنافسة:
خطأ: "برنامجنا يجعلك أكثر إنتاجية."
إلى اليمين: "يبلغ عملاؤنا عن انخفاض في التكاليف بنسبة 30٪ ، أي حوالي ضعف متوسط الصناعة".
6. اجعل فوائدك ملموسة.
يتجاهل العملاء الفوائد التي يتم تجريدها والتي يتم التعبير عنها باستخدام الظروف والصفات الغامضة. الفوائد الملموسة والمحددة هي أكثر إقناعا و "تلتزم بالذهن".
خطأ: "يمكننا خفض تكاليف المخزون الخاص بك بشكل جذري."
Post A Comment:
0 تعليقات: