ما الذي يسبب العفن في وعاء الفخار؟

ما الذي يسبب العفن في وعاء الفخار....؟ يمكن أن يتسبب العديد من الجناة المحتملين في نمو طبقة من العفن على أجزاء مختلفة من جهاز الطهي البطيء. تعد المواقد البطيئة آمنة للاستخدام في تحضير طعامك ، ولكن قد تؤدي تقنيات العناية والتنظيف والتخزين التي تستخدمها إلى نمو العفن.
بسم الله الرحمن الرحيم 
الصلاة والسلام على اشرف المرسلين صلى الله عليه وسلم 
السلام عليكم ورحمة الله




ما الذي يسبب العفن في وعاء الفخار؟


يمنع التنظيف والصيانة الشاملة لطباخ بطيء نمو العفن.

ما الذي يسبب العفن في وعاء الفخار....؟
يمكن أن يتسبب العديد من الجناة المحتملين في نمو طبقة من العفن على أجزاء مختلفة من جهاز الطهي البطيء. تعد المواقد البطيئة آمنة للاستخدام في تحضير طعامك ، ولكن قد تؤدي تقنيات العناية والتنظيف والتخزين التي تستخدمها إلى نمو العفن.


تراكم الرطوبة المحاصرين
تتراكم الرطوبة داخل وعاء الفخار أثناء طهيه للأطعمة. وذلك لأن الحرارة من الوعاء تؤدي إلى تبخر محتوى الماء الموجود في جميع الأطعمة على شكل بخار. يخرج هذا البخار إذا كان الوعاء مفتوحًا ، ولكن العديد من الوصفات تتطلب غطاء مغلق.

بمجرد إغلاق عنصر الحرارة ، تجلس الرطوبة في الوعاء مع الطعام ، مما يخلق بيئة مثالية لنمو العفن. تجنب ذلك عن طريق إزالة الغطاء بمجرد طهي الطعام وتقديمه وهو لا يزال ساخنًا.

بقايا طعام مهملة
تخزين بقايا الطعام في طباخ بطيء بدلاً من وعاء محكم الإغلاق قد يتطور العفن بسرعة أكبر من تلك المخزنة بشكل صحيح. أيضًا ، بقايا الطعام التي تُترك لفترة أطول من مدة صلاحية الوجبة المحضرة ، حتى لو كانت مبردة ، تنمو العفن عندما تبدأ في التحلل.

تمنع الثلاجات نمو العفن خلال فترة صلاحية الطعام ، فقط عندما يتم احتواء الطعام بشكل صحيح. لكن الثلاجات مظلمة ورطبة ، مما يوفر أرضًا خصبة للعفن على أي أطعمة تبدأ في التحلل. تبقى الرطوبة نفسها الناتجة عن الطهي في وعاء الفخار مع الطعام إذا تم وضع الجهاز بالكامل ، مع الطعام ، في الثلاجة ، مما قد يزيد من فرص العفن في الحاوية.

رعاية وعاء الفخار غير لائق
عند الانتهاء من الطهي وتقديم الأطعمة التي قمت بإعدادها في وعاء الفخار ، تحتاج إلى غسل حوض الخزف الداخلي جيدًا بالماء الساخن والصابون . يمكن أن يؤدي عدم إزالة آثار الأطعمة وعصائر اللحوم والصلصات إلى نمو العفن ؛ خاصة عند تخزين قدر الطهي البطيء في خزانة مظلمة مع بقاء الطعام عليه.

حتى على سطح الطاولة ، يمكن أن ينمو العفن على الأطعمة التي تتركها في الليل عندما لا يكون عنصر التسخين قيد التشغيل. تحدث هذه العملية بسرعة أكبر خلال أشهر الصيف ، حيث يمكن للهواء الدافئ أن يسرع نمو العفن .

تخزين بطيء غير صحيح
إذا قمت بتخزين وعاء الفخار الخاص بك عندما لا يكون قيد الاستخدام لفترات طويلة من الزمن ، فإن الموقع هو المفتاح لمنع نمو العفن. A خزانة جافة أو خزانة التخزين والاحتفاظ بها نظيفة وجافة طالما أنت تغسل وجففها قبل تخزينه. يمكن أن تعرض المنطقة الرطبة ، مثل القبو أو غرفة المرافق ، الوعاء إلى رطوبة إضافية ويسبب تراكم المياه وتطوير العفن.

إزالة العفن في وعاء الفخار
تخلص من العفن في أواني الطهي عن طريق التنظيف أولاً داخل إناء الخزف الحجري بالماء الدافئ والصابون. اترك الماء لمدة 10 أو 15 دقيقة لتخفيف الحطام الصعب ، ثم امسحه بإسفنجة. اشطفه.

بعد تنظيف العفن من أدوات الطهي ، قم بتطهيره بمزيج من ملعقة صغيرة من المبيض الممزوج في جالون من الماء. املأ الفخار بالمحلول واتركه لعدة دقائق ثم أفرغ السائل. اشطف الوعاء واتركه حتى يجف تمامًا قبل تخزينه.

الإدارة المنزلية

Post A Comment:

0 تعليقات: